منتديات دمت
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .
صور الاسماك باليمن fish_of_yemen.pdf - 1.97 MB

أنت زائرنا رقم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 483 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو قارئ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 652 مساهمة في هذا المنتدى في 392 موضوع
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



عبد الملك بدر الدين الحوثي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد الملك بدر الدين الحوثي

مُساهمة من طرف الطير المهاجر في 21/10/09, 07:16 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عبد الملك الحوثي شقيق حسين بدر الدين الحوثي زعيم الحوثيين، أو ما عرفت يوما بـ"حركة الشباب المؤمن"، ونجل بدر الدين الحوثي أحد مراجع المذهب الزيدي في اليمن.
ينفي عبد الملك اتهامات السلطات اليمنية له بأنه أداة إيرانية، وأنه يتلقى دعما من طهران وحزب الله وطرابلس، فإنه يرد على هذه الاتهامات بأن الدولة اليمنية تحاربه نيابة عن أمريكا وإسرائيل.
نجح عبد الملك الحوثي في تأكيد زعامته للتيار الحوثي، برغم وجود أخ أكبر منه على قيد الحياة، وهو يحي الحوثي العضو السابق في مجلس النواب اليمني عن "حزب المؤتمر الشعبي" الحاكم! الذي لجأ إلى ألمانيا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وبرغ
م وجود من هو أكثر منه تأهيلا فيما يتعلق بالقدرات العلمية والعسكرية، مثل عبد الله الرزامي رفيق حسين الحوثي في تأسيس "جماعة الشباب المؤمن" عبد الله عيظة الرزامي، الذي قتلته القوات الحكومية في حملتها الأخيرة، باعتباره الرجل الثاني في جماعة "الشباب المؤمن". والذي يرى فيه كثير من المطّلعين على الشأن الحوثي أنه كانت تتوافر فيه مقومات قيادات الحوثيين، خصوصا على المستوى العسكري، ولكن الخلافة آلت الى عبد الملك؛ لأنه تتوافر فيه أهم ميزة وهي أنه من سلالة الحوثيين؛ وذلك تماشيا مع تيار التوريث السائد في المنطقة، والذي لا تُستثنى منه التيارات التي تدّعي "الثورية" والمعارضة في المنطقة.
عبد الملك الحوثي قدّم نفسه باعتباره زعميا معتدلا للحوثيين، في مقابل ترويج صورة الرزامي كرجل متشدد. وكان له مبادرات ذكية في هذا الشأن، فقيل إنه أرسل خطاب سلامٍ الى الرئيس اليمني على عبد الله صالح، كما يحاول أن يتصل بالحراك الجنوبي ومغازلة أحزاب المعارضة اليمنية الممثلة في اللقاء المشترك.
ضعف الأساس العلمي والفقهي لعبد الملك؛ جعله يميل الى الحديث في العموميات، والترويج لقضية الحوثيين بطريقة العلاقات العامة.
يسير عبد الملك الحوثي على خطى أسلافه في التبرؤ من وجود علاقة تنظيمية وعقائديه مع إيران، والتأكيد على أن تشبُّه الحوثيين بحزب الله نابع من إعجابهم بنموذج حزب الله، كإعجابهم بحماس. ويتناسى خطاب الحوثيين التبريري أنه إذا كان الاحتلال الكامل في فلسطين والجزئي في لبنان، يمكن أن يبرر المقاومة وحمل السلاح خارج نطاق الدولة، فإن هذا أمر لا يمكن تبريره في دولة مثل اليمن أرضها محررة، وأكبر مشاكلها هي انتشار السلاح وضعف سلطة الدولة. فالإصرار على حمل السلاح بدعوى أنه عادة من عادات أهل اليمن، هو من باب انتهاز الفرص، وليس من باب الحق الطبيعي كما يبرر عبد الملك سلاحَ رجاله.
وبالرغم من نفي إيران وحزب الله وخصوصا أمينه العام حسن نصر الله أي دعم للحوثي، حيث كان له موقف شهير في خطبته التي تناولت أزمة خلية الحزب في مصر، إلا أن الحكومة اليمنية ومراقبين كثيرين يؤكدون أن إيران تدعم الحوثيين.
أن المخطط الإيراني يتعدى شكل الهلال الشيعي إلى الطوق الشيعي. بحيث يصبح لإيران يد في كل مكان، بما يمكنها من إثارة القلاقل في المنطقة العربية.
avatar
الطير المهاجر

عدد الرسائل : 34
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 11/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى