منتديات دمت
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .
صور الاسماك باليمن fish_of_yemen.pdf - 1.97 MB

أنت زائرنا رقم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 483 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو قارئ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 652 مساهمة في هذا المنتدى في 392 موضوع
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



حمامات ماعين الأردنية

اذهب الى الأسفل

حمامات ماعين الأردنية

مُساهمة من طرف محمد سعد في 26/10/12, 01:31 pm


يُعدّ قطاع السياحة في الأردن من أكثر القطاعات العالمية نمواً خلال العقدين القادمين ويعود ذلك لما يتمتع به الأردن من مناخ معتدل و طبيعة خلابة، وبيئة أعمال مزدهرة، وعجائب طبيعية، بالإضافة إلى المرافق و الخدمات المناسبة للعائلات و للاستجمام.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ولعل أبرز ما يميّز الأردن عن المواقع السياحية العالمية هو اشتهاره بالسياحة العلاجية ، حيث يتمتع الزائرون بخدمات طبية عالمية المستوى إلى جانب ما حبا الله به هذه المنطقة من ينابيع مياه معدنية استشفائية اكتسبت شهرة عالمية كوجهة للسياحة العلاجية، وأهمّ هذه المواقع وأكثرها شهرة هو ما يُطلق عليه الأردنيذون"حمّامات ماعين".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تشتهر حمامات ماعين بمنتجعاتها وعياداتها الطبية، وتقع في واد سحيق ينخفض 150 م عن سطح البحر تحيط به الجبال الشاهقة داكنة اللون، وتبعد عن العاصمة عمّان قرابة 58 كم جنوباً. يزور المنتجعات العديد من أفواج السياح بقصد العلاج والاستشفاء أو للراحة والاستجمام بمياهها المعدنية الكبريتية، حيث تعمل مياه الينابيع الحارة في حمّامات ماعين على تخفيف آلام المفاصل والعظام والظهر والعضلات و الدورة الدموية والأمراض الجلدية و تنشيط الجسم بصورة عامة من الإرهاق العصبي والنفسي، كما أثبتت الدراسات فوائد استنشاق البخار المتصاعد من المياه المعدنية ، الذي يساعد على شفاء الأمراض الصدرية المزمنة .


ومن أشهر الفنادق المتوفرة في منطقة ماعين منتجع جنة الذي يقع على بعد30 كم من مدينة مأدبا ويسهل الوصول إليه بالحافلة أو بالسيارة. ويحتوي المنتجع على94 غرفة منها 16 جناحاً معظمها يطلّ على الجبال والشلالات وتتمتع الغرف بتلفاز ملوّن مع قونات فضائية وهاتف وبنظام التحكم المنفصل بالحرارة ، بالإضافة إلى عدد من المرافق الخاصة باللياقة البدنية و خدمات الاستجمام العلاجية .





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهنالك أيضاً فندق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذي يوفّر غرفاً واسعة مريحة مزيّنة بديكورات حديثة مع شرفة تطلّ على الجبال أو الوديان التي تحيط بالفندق، وتحتوي غرفه على تلفاز (فلات سكرين) مع قنوات تلفزيونية ومشغّل أقراص دي في دي و يوقّر خدمة الأنترنت اللاسلكي مجاناً . يحتوي الفندق على 5 مطاعم وعلى (سبا) عالميّ تابع لسلسلة "الحواس الستة" العالمية.






محمد سعد

عدد الرسائل : 33
نقاط : 91
تاريخ التسجيل : 09/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى