منتديات دمت
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .
صور الاسماك باليمن fish_of_yemen.pdf - 1.97 MB

أنت زائرنا رقم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 483 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو قارئ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 652 مساهمة في هذا المنتدى في 392 موضوع
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



اخوان دمت والاصلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخوان دمت والاصلاح

مُساهمة من طرف مطعم الذيب في 03/12/12, 12:30 am

ان الاصلاحيون في دمت يقدمون أنفسهم للناس على أنهم "دعاة إلى الله" ومصلحون اجتماعيون ينتقدون التوريث وولاية الفقية في آل الربية يتوارثونها ، ويلعنون الفساد و تجد حميمية مشبوهه بين تاجر مثل رئيس الغرفة التجارية في الضالع ووكيل نيابة دمت بينما يقدمون أنفسهم في شبكات الانترنت والساحات أنهم "ناشطون" حقوقيون وسياسيون! بل لوكان بالامكان لحملوا الحقائب وعادوا للمرحلة الابتدائية لاثبات انهم من جيل الشباب !!

افسدوا : التعليم فـــــ50% من مدرسي المعاهد الدينية خارج اليمن بعد دمجهم بوزارة التربية يتقاسمون الرواتب مع المدرس البديل الذي قد لا يجيد سوى القرأة والكتابة لكنه يحسن التوقيع ، كذلك افسدو الأمن، السياسة، الاقتصاد، السياحة، القضاء، العمل الخيري" وهم اليوم يضيعون منا وطن .

ربما يغيب عن الكثير تقدير تأثير الفساد على الأمن و ألاستقرار وقد تذهب به أحاديث ثوار اللقاء المشترك عن الرؤى لتحسن الأوضاع أمنيا وماديا بعيدا عن تقدير عمق هذه الإشكالية وتأثيرها على مشروع إعادة تأسيس الدولة بشكل صحيح.

وعندما نرجع إلى ما قبل الثورة ,ونقرأ الحالة في مدينة مثل دمت نجد أن مشهدها السياسي مختزل في (وكيل نيابة ومديرامن وبلدية وتاجر) متفردة بمصير الكل نشأت حولها شبكات اقتصادية واجتماعية أحالت موارد المنطقة إلى عمليات تجارية تغذي مصالح تلك المجموعات.

محصلة ذلك ترد في الأوضاع في المدينة فساد في تطبيق القانون لفساد وكيل النيابة ومدير الامن ، انهيار البنية التحتية للمدينة لفساد مدير البلدية ، نهب لاراضي واوقاف المدينة من تجار وزبانية النظام.

بعد الثورة للأسف لم يتضمن الحديث عن الفساد بشكل واضح، وكيفية التغلب على منظومته التي استطاعت العمل بفاعلية مع الثورة الجديدة.

ومما يعزز الفساد انحدار قيم المجتمع في الوقت الذي يفتقد أبناؤه لمبادرات التغيير ومكافحة الفساد، يستسيغ المجتمع وجود الفساد بحجة أنه ليس أولوية .

يحمل الاصلاحيون تفكير غرائزي يعزز ثقافة سلبية في المجتمع تميل إلى منطق التوزيع والتقسيم وتفسح المجال أمام أصحاب التطلعات السياسية والاقتصادية من غير الكفاءات.

إن الطرح السياسي الذي لا يتناول الفساد ويحاول معالجته وتجهيز كل الأطر والآليات التي تحد من انتشاره هو تكريس لهضم حقوق المجتمع وضياع لجهد التغيير ورجوع للمربع ما قبل الثورة.
avatar
مطعم الذيب

عدد الرسائل : 64
نقاط : 177
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخوان دمت والاصلاح

مُساهمة من طرف بنت الورد في 28/07/13, 06:48 pm

لم تلق دمت من الجمل إلا إذنه، فلم تر الفساد بعد، فالفساد على أصول في الطريق إليها، وأول الغيث قطرة، فالقائمين على الأمر باعوا الشارع العام وعملوا مخطط حسب مواصفات التاجر السارق، وأزاحوا الشارع إلى جهة والأخرى للتاجر لكي يعمل بسطات ويأجرها.... والقادم أسوأ

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بنت الورد
Admin

عدد الرسائل : 75
نقاط : 193
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى