منتديات دمت
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .
صور الاسماك باليمن fish_of_yemen.pdf - 1.97 MB

أنت زائرنا رقم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 483 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو قارئ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 652 مساهمة في هذا المنتدى في 392 موضوع
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



اخر الاخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخر الاخبار

مُساهمة من طرف منتديات دمت في 23/06/10, 01:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انعقاد الاجتماع المشترك الخامس لوزراء خارجية دول الخليج واليمن في المنامة

[23/يونيو/2010] المنامة- سبأ نت:
عقد في العاصمة البحرينية المنامة مساء اليوم الاجتماع الوزاري الخامس لدول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية والذي تم خلاله بحث سبل تطوير الشراكة بين الجمهورية اليمنية ودول مجلس التعاون وتفعيل آليات التعاون والدعم لليمن.
وفي الجلسة أستعرض وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية بما يعظم الفائدة من المساعدات التنموية التي تقدم لليمن من أشقائها في دول المجلس وأقترح عدد من التوصيات على المدى القصير والمتوسط لتفعيل مسارات التعاون المشترك مع دول المجلس حيث تطرق إلى ضرورة تطوير آلية لتعجيل تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من دول المجلس وبما يحقق تعجيل الانفاق وتسريع وتيرة التنفيذ وتبني دول المجلس لبرنامج عاجل وبالتنسيق مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لتمويل العجز في الموازنة.
وأقترح الوزير القربي أهمية إنشاء آلية مؤسسية مشتركة بين اليمن ودول المجلس لمتابعة تفعيل التوجهات الخاصة بتسهيل توظيف العمالة اليمنية في السوق الخليجية وتحفيز تدفق الاستثمارات الخليجية إلى اليمن وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في دول مجلس التعاون واليمن .
وقد استمع المجلس الوزاري إلى تقرير من الامين العام لمجلس التعاون حول ما تحقق من إنجاز في مختلف مجالات التعاون بين اليمن ودول المجلس.
وفيما يتعلق بمبادرة أصدقاء اليمن تم الاتفاق على الاعداد للاجتماع الوزاري في الرياض بما يحقق الاهداف المتوخاة من هذه المبادرة من حيث تقديم الدعم التنموي وتمويل الأجندة الوطنية للاصلاحات في اليمن .
من جانبهم أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الحرص على استمرار التنسيق والتشاور بين دول المجلس والجمهورية اليمنية بهدف تعزيز العلاقات الأخوية بينهما وتعميق الشراكة بين الجانبين في جميع المجالات.. معربين عن ارتياحهم للتقدم الذي تحقق في مجالات التعاون بين
الجانبين.
وأشادوا بالخطوات التي قامت بها الجمهورية اليمنية لتنفيذ الإصلاحات الهادفة إلى تعزيز معدلات نمو الاقتصاد اليمني وتحسين البيئة الاستثمارية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي ستسهم في اندماج الاقتصاد اليمني مع اقتصاديات دول المجلس .. منوهين
في ذات الوقت بالتقدم المحرز في تنفيذ البرنامج الاستثماري لخطة التنمية الثالثة في اليمن وتخصيص الموارد اللازمة لتنفيذ المشاريع التي يتم تمويلها من قبل دول مجلس التعاون والصناديق الإقليمية.
وشدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية بهدف تعزيز وتطوير العلاقات بينهما وتعميق الشراكة بين الجانبين في جميع المجالات.
مشددين على أهمية استقرار اليمن وتحقيق نمو اقتصادي فيها وضرورة التسريع في تنقيذ المشاريع التي تمولها دول المجلس مع وضع آليات جديدة للتسريع في التنفيذ وتذليل المعوقات القائمة مؤكدين على موقفهم الثابت في دعم اليمن والتمسك بوحدته وأمنه واستقراره.
حضر الاجتماع من جانب اليمن محافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام ، ومدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل علي شيبان .


avatar
منتديات دمت

عدد الرسائل : 48
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى